الاثنين، 1 فبراير 2016

ديمة السلامة تنال لقب الوصيفة الأولى بمسابقة أفضل عارضات الأزياء العالمية



نالت عارضة الأزياء السورية ديمة السلامة مركز الوصيفة الأولى في مسابقة أفضل عارضات الأزياء العالمية “توب موديل اوف ذا وورلد” التي أقيمت في لبنان مؤخرا وشارك فيها عارضات من 40 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وعن هذا اللقب والمشاركة في المسابقة تقول السلامة لنشرة سانا سياحة ومجتمع “كانت تجربة جديدة وناجحة بعد مشاركتي في مسابقة “مس آسيا” التي أقيمت في كوريا الجنوبية لافتة إلى أن هذه التجربة كانت مختلفة بالأخص بعد أن حصلت على لقب الوصيفة الأولى في “وورلد نيكست توب موديل” مبينة أنها طمحت للحصول على لقب الملكة ولكن نيلها للقب الوصيفة يعتبر أمرا جيدا أيضا لما يضيف لمسيرتها كعارضة أزياء ويكسبها خبرة وثقة أكثر بنفسها”.

وتابعت السلامة إن حصولي على اللقب سمح بأن أرفع اسم بلدي وعلمه بين 40 بلدا من مختلف أنحاء العالم وهذا أن دل على شيء فهو يدل على تميز الجمال السوري وتفوقه في العالم.

وعن شروط نيل عارضة الأزياء لمثل هذا اللقب توضح السلامة أنه لا يشترط أن تكون عارضة الأزياء في غاية الجمال كما يسود الاعتقاد بذلك إنما يجب أن تتمتع بشكل مقبول وألا يتعدى وزنها ال 60 كغ وأن يكون طولها فوق 170 سم وتكون لبقة وتحسن التصرف في الظروف الصعبة لتتغلب على أي مشاكل تواجهها أثناء العمل مبينة أن هناك معايير مختلفة بين الغرب والشرق بالنسبة لعارضات الأزياء وتقول “عندنا ما زالت تتحكم بنا العقلية الشرقية تجاه هذا الموضوع و هذا يؤثر بشكل أو بآخر على عارضات الأزياء في منطقتنا على عكس الغرب الأكثر انفتاحا اتجاه هذا المجال”.

وتتابع “عندما علمت أني ترشحت للمشاركة بالمسابقة سعدت كثيرا و طبعا كان الدعم الأكبر من قبل وزارة السياحة السورية وللشركة المنظمة “ستايل ايفينت” كما اني حظيت بدعم من عائلتي والأصدقاء فهم كانوا دائما فخورين بي ويحثوني على التقدم في هذا المجال”.

وتجد السلامة أنه لا ينقص الفتاة السورية أي مقوم من مقومات الجمال للمشاركة في هكذا مسابقات بل على العكس تماما فالفتاة السورية تعتبر واحدة من أجمل نساء العالم على حد تعبيرها وتبين السلامة أنه الآن و بسبب حصولها على لقب الوصيفة الأولى عرض عليها الكثير من العقود لتقديم عروض الأزياء والإعلانات لافتة إلى أن مكان تواجدها الدائم هو سورية ألا في حال السفر لتقديم أحدى هذه العروض أو لجلسة تصوير.

وتختم السلامة حديثها بالتمني من وزارة السياحة السعي لإقامة مثل هذه المسابقات في سورية والتي من الممكن أن تتطور لتصبح مسابقات على المستوى العالمي وتقول “أنا متفائلة أن مستقبل عرض الأزياء ومسابقات الجمال سيكون مزدهرا في سورية لانها بلد حضاري ولأنها كانت تجري مثل هذه المسابقات سابقا لدينا وتظهر ملكات جمال سوريات في خمسينيات القرن الماضي و هذا لا يمنع أن نقيم مثل هذه المسابقات مجددا”.

مروة البغدادى تطلق مجموعه من الكاب والشمواه رائعه



طرحت مصمّمة ملابس المحجبات مروة البغدادي مجموعتها لشتاء 2016، ، وتميّزت تشكيلتها بأناقة دافئة، من حيث الألوان القاتمة، التي تعكس دفء هذا الموسم، مثلما تميّزت برقيّها، من حيث الرصانة، التي تظهر تألق المحجبة وأناقتها .




وكان الطاغي في تصميمات المجموعة ظهور الفرو والشمواه وفكرة الكاب لهذا الشتاء، بالإضافة إلى الشراشيب، التي زينت القطع بلمسات عصرية مواكبة لخطوط الموضة .



للمحجبات : نصائح لإتقان إطلالة البنطلون "السكيني"

وفي هذا السياق، أكدت المصمّمة المصرية للشابات المحجبات ضرورة معرفة كيفية تنسيق وارتداء هذه القطع، لافتة إلى أنه لا بدّ من الانتباه ـ بشكل دائم ـ إلى اختيار اللباس المناسب للمكان المناسب.




وطلبت البغدادي من السيدات اعتماد القاعدة الأهم في الأناقة، وهي اختيار القطع التي تليق بك وتظهرك أكثر أناقة، مع الحفاظ على الحشمة.




كما لفتت إلى أنّ وجود الكاب في موضة المحجبات لهذا الموسم يستدعي التأني عند اختياره ومعرفة كيفية تنسيقه بشكل أنيق، وبما يضمن الحصول على قبول الناس عند إطلالة المحجبة، وقالت: "كوني حذرة في استخدامه؛ عندما يليق بك يكون في قمة الشياكة ".

نصائح ذهبية لاخفاء الارداف العريضة بالملابس



لا تصدقي أن ارتداء السراويل والتنانير الواسعة سوف يساعدك على إخفاء الوزن الزائد في أردافك، بل على العكس ستبدين ممتلئة أكثر، لذا اتبعي هذه الحيل لاخفاء ردفيك دون اللجوء إلى حمية غذائية:




1- الابتعاد عن السراويل والتنانير الواسعة واختيار القصة المستقيمة.




2- ارتداء ملابس علوية ذات أكتاف بارزة، مما يحدث نوعاً من التوازن بين المنطقة العليا والسفلى للجسم.




3- عند ارتداء السراويل والتنانير، يجب الابتعاد عن الخامات اللمّاعة مثل الستان والأورغنزا التي تلفت الانتباه إلى الأرداف.




4- اختيار الجينز ذي الألوان الداكنة كالأسود والكحلي بدل الأزرق الفاتح.




5- والنصيحة الأخيرة: استوحي طلّتك من أيقونات الموضة ومن بينهن كيم كاردشيان التي لطالما أخفت ردفيها بارتداء السروال الضيق وال ''Top'' المريحة والسترة المميزة.

تمتعى بموضة الشميز الابيض والاسود هذا الموسم



هذا الموسم لا تترددي في الاختيار بين ارتداء القميص الأسود أو الابيض، للأننا بالتأكيد ننصحك بالأبيض لشتاء 2016. إذ بدا واضحاً كيف طغى هذا القميص على منصات الموضة العالمية لهذا الموسم. فارتدته عارضات شانيل مع العقدة السوداء والسترات الملّونة. وأعادتنا دار ألتازورا إلى العصر الفيكتوري بقمصانه البيض الشفافة وغير المتكلّفة. أما مايكل كورس فقد إعتمد القميص الأبيض تحت الكنزات الترابية والداكنة الألوان في العديد من تصاميمه.




ويعتبر القميص الأبيض من أساسيات خزانة الملابس ويتماشى مع كل الألوان. فالأبيض من الألوان الراقية والعصرية، إذ يرمز إلى الصفاء والنقاء والنظافة والفرح، ويبث الطمأنينة في النفس.

اكملى طلتك بالاكسسوارات الانيقة



وصية شتاء 2016: تمردي على الإطلالة المملّة وإعتمدي على الأكسسوارات لطلّة ساحرة وفريدة.




إذ لم تخل المنصات العالمية لهذا الموسم من المشابك واللؤلؤ والجواهر الذهبية المزخرفة والأكسسوارات التي تزيّنت بها العارضات لإضفاء لمسة من البريق والسحر.




وللحصول على طلّة مميزة وأنيقة، ألقي نظرة على منصات برادا ودولتشي آند غابانا وفيرساتشي في هذا الفيديو واكتشفي قوة الأكسسوارات!!

الفرو الملون موضة هذا الشتاء


لم يعد الفرو يقتصر على منحك الدفء في فصل الشتاء، بل تخطى دوره هذا ليحتل مكانة مميزة في عالم الموضة وإطلالات النجمات العربيات الأجنبيات بطابعه الجديد المرتكز على الألوان المتعددة... كالذي ظهرت به مايا دياب وكيندل جينير، وفراء أخرى شدّت الأنظار بألوانها القوية كالأخضر الذي ظهرت به ريتا أورا، أو بالنقشات كالتي اختارتها أوليفيل باليرمو وغيرها.

أصغر مصممة أزياء بالشرق الأوسط قدم هويتي الثقافية في تصميماتي



منال عجاج ياسمينة من ياسمين الشام الجميل من أشهر مصممات الأزياء في الشرق الأوسط ,هي امرأة سورية دمشقية تعشق الحياة وترسم خطواتها بكل تفاؤل ومحبة مرهفة الحس تكره النفاق وتؤمن بأن الوجود في هذه الحياة ليس لمجرد العيش فقط, سيدة طموحة مبدعة تؤكد أنها لم تفعل شيء حتى الآن يضاهي أفكارها الكثيرة

* متي بدأتي التصميم؟

في العاشرة من عمري دخلت هذا المجال بناء على عادات وتقاليد أهل دمشق في تربية الفتاة وتأهيلها في سن صغير

وكنت حريصة في كل إعمالي تقديم هويتي السورية لان العامل الأساسي في تشجيعي باستمرار ولا اخفي سرا هناك الكثير ممن عارضوني ووجّهوا لي نصيحة بأن أبتعد عن تمثيل بلدي خوفاً بأن أُحارب كون سورية أصبحت الجمهورية العربية التي هوت أمام الشرق الأوسط في نظرا لكثر في الشرق المريض وتحديداً في أعين الكثير من أبناء الوطن

* حديثتي تجربة الياسمين؟

- وتقول ان تجربة أبجدية الياسمين أضافت لي الكثير على الصعيد المهني والشخصي والإنساني و أعطتني دروس قاسية أظن بأنها ستكون مفيدة لي في المستقبل القريب.

على إتقان مهنة تكون لها عون في بيت الزوجية و تساعدها على أن تكون سيدة منزل ناجحة هكذا جرت العادات والتقاليد.شجعتني والدتي و جدتي و أخوات والدي,ولم يكن هناك أحد رافض للفكرة

تعتبر أن كوكو شانيل القدوة في العمل فـمشوار مسيرتها يعطيني أمل بأن العالمية ليست حكراً على أحد

* ماذا تمثل لكي سوريا؟

- ليس هناك كلمة أخيرة لسورية فا جمع الأحرف و حصد كلمات العالم بأسره بجميع اللغات لا تكفي,سورية أنا جبل تصدع من خشية فقدانك عودي فانا وألف امرأة وامرأة لا نستطيع العيش بعيدا عنك,عودي لأنني في مرضك أصبحت كالمتشردة في زمن الأنانية والحقد الأعمى

* هل تاثرتي بمدينة الياسمين؟

- كان لها فضل كبير علي في حصولي علي ألقاب عديدة منها علي سبيل المثال لا الحصر حصولي على جائزة أصغر مصممة أزياء بالشرق الأوسط عام 2002 وعلى لقب عشتار سوريا 2015 لان ناشئتي بها جعلتني اتاثر بثقافتها عشقت فنها وتراثها وأحببت مجال تصميم الأزياء فأبدعت فيه وحاولت من خلاله أن أقدم حضارة بلدي وأعكسها للعالم أجمع فكان ذلك من خلال معرض خاص بتصميم الأزياء عكست فيه الموروث الثقافي لدى الشعب السوري

* أمنيتك؟

- أرغب مستقبلاَ بالعودة إلى سورية وافتتاح مصنع كبير يكون الأول في الشرق الأوسط للتصدير إلى الخارج ينافس الدول العالمية” مؤكدة أن الوطن حاضر دائما في الذاكرة والقلب نتنفس هواءه ونعشق وصاله عندما يكون وطننا بخير فنحن بخير

المراءة الفرنسية تهتم بجمالها اولا



كشف استطلاع رأى أجراه باحثون فرنسيون بمركز "ويت واتشر" أن 37 % من الفرنسيات قررن توفير وقت أكثر خلال عام 2016 للاهتمام بأنفسهن، بينما أعربت 58 % من النساء أن هذا الوقت لن يكون دائما مخصصا لأنفسهن في أغلب الأحيان خاصة في حالة وجود أطفال.

وأشار الاستطلاع إلى أن 36 % من الفرنسيات يفكرن في الإدخار و32 % يرون ضرورة الاهتمام بصحتهن واللجوء إلى الرجيم في حالة كسب بعض الوزن و21 % أوضحن أنهن بدأن بالفعل في ممارسة الرياضة بعد أن ثبتت أنها أفضل الطرق للتمتع جيدة على اختلاف مراحل العمر.

اذا كنتى قصيرة هذة التنورة تناسبك



تنصح مجلة «إيلي» الألمانية المرأة قصيرة القامة بارتداء التنورة ذات القصة المستقيمة والوسط العالي، والتي تجعل القوام يبدو أطول.

وأضافت المجلة المعنية بشؤون الموضة والجمال أن التنورة القصيرة، التي تتخذ قصتها شكل حرف A، تعد هي الخيار الأمثل للمرأة قصيرة القامة، موضحة أن الوسط العالي يزيد طول القوام، بينما تمنح القصة الواسعة بعض الشيء السيقان مظهراً أكثر رشاقة.

وبشكل عام، تنصح «إيلي» المرأة قصيرة القامة بالابتعاد عن التنانير الماكسي أو التي يصل طولها إلى باطن الساق، حيث يبدو القوام مع هذه الموديلات مكتنزاً.

منى المنصوري تفتتح أسبوع الموضة في أندونيسيا



تفتتح مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري فعاليات أسبوع الموضة في بالي باندونيسيا في الفترة من 19 إلي أغسطس22 الجاري وسط حشد أعلامي كبير من مختلف دول العالم بمشاركة عدد من مصممي الأزياء من الدول العربية والأوروبية.

وأوضحت المنصوري أنها ستقدم خلال في المعرض مجموعة جديدة من الأزياء تلبي كل الأذواق عبارة عن 30 قطعة متنوعة تهم عالم الموضة والأزياء. وأشارت منى المنصوري إلى أن أهم ما يميز المجموعة الجديدة هو الاعتماد على أقمشة خاصة بها تم تصنيعها خصيصا لها لتستخدمها في تنفيذ التصميمات والأفكار الجديدة، لأنه يصعب تقليد مثل هذه الأقمشة حتى لو تم تقليد القاصات والتصميمات.

وقالت المنصوري:"لجأت إلى استخدام أقمشة خاصة تم تصنيعها خصيصا لي بعد أن لاحظت أن التصميمات التي أقدمها يتم تقليدها من قبل آخرين وطرحها مرة أخرى بأسمائهم". ورفضت المنصوري المبالغة في استخدام بعض مصممي الأزياء للكريستال والأحجار.

وأشارت إلى أن استخدام المصمم للإضافات المختلفة في تصميماته لابد أن يعتمد على فكرة معين، وبطريقة تخدم أسلوبه وأفكاره، ولا يقتصر الأمر على مجرد تقليد أو توظيف عشوائي

فن تقديم الهدية المناسبة



مع اقتراب موسم الأعياد، نحتار في الهدايا الواجب اختيارها لكل شخص، فتتحول فرحة العيد إلى عناء في البحث عن الهدية المثالية. إليك هذه النصائح التي قد تساعدك في اختيار الهدية المثالية لكل شخص بحسب شخصيته.




حاول قبل كل شيء سؤال الشخص نفسه عن الغرض الذي يحتاج إليه أو يرغب في الحصول عليه. قد يلمّح إلى فكرة ما تساعدك في اختيار الهدية المثالية. وإذا رفض ذلك الشخص التلميح إلى أية فكرة، قائلاً إنه لا يريد أية هدية على الإطلاق، لا تصدقه وحاول أن تكتشف بنفسك ما يناسبه.

راجع هواياته، أو التفضيلات التي يذكرها على وسائل التواصل الاجتماعي، أو المهنة التي تخصص أو ينوي التخصص فيها.




في الإجمال، اجعلي الهدية مميزة قدر الإمكان، إن لناحية الهدية نفسها أو طريقة التوضيب أو طريقة التقديم. فاللحظات الاستثنائية لا تنسى أبداً وتبقى عالقة لوقت طويل في الذاكرة.




لا تقللي أبداً من أهمية اللحظات المرافقة لفتح الهدية. فالحماس المترافق مع تمزيق ورقة الهدية قد يفوق أهمية الهدية نفسها.




ماذا عن الأفكار غير التقليدية في الهدايا؟ هل فكرت مثلاً في:






- شراء قرص دي في دي أو لعبة X-Box أو ما شابه




- دعوة لحضور أحدث فيلم في صالات السينما




- دعوة لتناول الغداء أو العشاء في مطعم فخم وراقٍ




- لوحة فنية لفنان محبوب




- استخدام توضيب غير تقليدي للهدايا. ابتعدي عن الأوراق التقليدية وضعي مثلاً الهدية داخل لعبة قماش كبيرة، أو في مجموعة من العلب الصغيرة بحيث يتوجب على الشخص فتح العلب، الواحدة تلو الأخرى، للوصول إلى الهدية.




- إعداد هدية يدوية الصنع، مثل وشاح صوفي أو كنزة صوفية أو قصيدة شعرية أو أي شيء آخر تبرع شخصياً فيه، وهنا يمكنك الاستعانة بوشاح "بوربوري" Burberry وشخصنته بإضافة أول حرف من اسم الشخص الذي تريد أن تهديه إياه، أو أن تهديها الوشاح المزيّن بالقلوب الذي يحمل الحب كلّه ويلفّه حول رقبتها.

اناقتك بخطوات بسيطة



كي تكوني ديفا هناك خطوات بسيطة عليك اتباعها:




- انتقي الملابس التي تليق بك من دون تكلّف واتباع أعمى للموضة

- اهتمي دائماً بأظافرك وطلائها.

- اتبعي نظاماً غذائياً صحياً واحرصي على ممارسة الرياضة.

- اهتمي بالتفاصيل الصغيرة، خصوصاً الأكسسوارات التي تزيدك تألقاً.

كل امراءة فى الامارات تمتلك 5 قطع ملابس جديدة هل انتى منهم؟



أظهر تطبيق "شيد" Shedd الحصري على الهواتف الذكية والمختص ببيع منتجات الأزياء المستعملة ومستلزمات الموضة في الإمارات، عن نتائج دراسة استطلاعية أجرتها لصالحه مؤسسة "يو جوف" العالمية، بأنّ 43 بالمئة من النساء في دولة الإمارات يمتلكن على الأقل خمس قطع ثياب غير مستخدمة إطلاقاً، بالإضافة إلى امتلاك 5 بالمئة منهن عما يزيد عن 20 قطعة أزياء من علامات عالمية فاخرة لم يتم لمسها أو استخدامها على الإطلاق.

وبحسب بيان صحفي، تم سؤال السيدات عن عدد الثياب التي لم يتم استخدامها بالمرة، أجابت نصف النساء اللواتي شملهنّ الاستطلاع من الفئات العمرية بين 18/24 سنة باحتفاظهن على الأقل بـ 5 قطع من الملابس التي لم يقمن بارتدائها إطلاقًا، مقارنة بالثلث فقط بين النساء من الفئة العمرية بين 35/39 سنة، وهذه دلالة إلى الرغبة في اقتناء مستلزمات الموضة تنخفض مع التقدم بالعمر بحيث تصبح النساء أكثر فطنة وانتقائية.

وكشفت الدراسة بأن امرأة واحدة من أصل 10 من الفئة العمرية بين 18 و24 سنة ممن شملهن الاستطلاع لديهم بين 20 و50 قطعة ثياب ما زالت بطاقة التسعيرة موجودة عليها، بالمقابل، أكثر من نصف النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 30-39 سنة يمتلكن 3 قطع من الثياب التي لم تستعمل بالمرة.




وخلافًا لما قد يعتقده الكثير من الناس، فإنّ الراتب الشهري لا يُعدّ أحد العوامل التي تحدد كمية الثياب غير المستعملة لدى النساء اللواتي شملتهن الدراسة. إذ إنّ 40 بالمئة من النساء برواتب شهرية أقل من 6,000 ألاف درهم إماراتي تمتلكن 5 قطع ملابس لم يتم ارتدائها من قبل، مقارنة بـ 50 بالمئة من النساء برواتب تتخطى حاجز 20,000 ألف درهم إماراتي.

وتُشير الأرقام إلى أنّ المرأة الإماراتية هي الأكثر تكديساً لمستلزمات الموضة من العلامات التجارية الراقية حيث أظهرت الدراسة الاستطلاعية أن أكثر من 19بالمئة من النساء الإماراتيات يمتلكن على الأقل20 قطعة، بينما حلت النساء من الجنسيات الآسيوية في المرتبة الثانية بنسبة 3 بالمئة والنساء من الجنسيات الغربية في المرتبة الثالثة بنسبة 2 بالمئة.

وساهم الاستطلاع في الكشف عن الاختلاف في نسبة تكديس النساء للثياب دون استخدامها بين الإمارات السبعة، إذ يتضح لنا أنّ المهتمات باقتناء مستلزمات الموضة من العلامات الراقية في الشارقة وأبوظبي يأتين في مرتبة الصدارة، وبنسبة 35 بالمئة للنساء المقيمات في الشارقة و33 بالمئة للنساء المقيمات في أبوظبي حيث تحتفظن بأكثر من 5 قطع من الملابس مقارنة بـ 24 بالمئة فقط في دبي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الدراسة الاستطلاعية قامت بها مؤسسة "يو جوف" العالمية لصالح تطبيق "شيد" Shedd الحصري على الهواتف الذكية والمختص ببيع منتجات الأزياء المستعملة ومستلزمات الموضة ذات النوعية الجيّدة، إلى جانب السلع الجديدة التي تعرضها شركات الأزياء الصغيرة والمصممين المستقلّين.

وقال أليكس هاتلي، الشريك المؤسس لتطبيق (شيد)، على نتائج الدراسة "ليس لدينا أدنى شك أنّ الإمارات تُعدّ واحدة الأكبر في عالم الموضة والأزياء على مستوى الشرق الأوسط، بحيث تمنح عشاق الموضة خيارات هائلة تلبي رغبتهم في مواكبة آخر صيحات الموضة المحلية والعالمية والاطلاع مُسبقاً على ما ستأتي به تصاميم عالم الأزياء ومستلزماتها. من هنا، نلاحظ أنّ الكثير من قطع الثياب الراقية يتم شراؤها وتخزينها دون استخدامها، لينجم عنها تكديس خلال فترة زمنية قصيرة جداً مقارنة بباقي دول المنطقة".

وأضاف "انطلاقاً من إدراكنا لبروز ظاهرة التكديس، كانت الحاجة هي الدافع الرئيسي الذي شجعنا على ابتكار تطبيق (شيد) وذلك لنقدم منصة تُتيح وتشجع عشاق الموضة على التقليل من الهدر الناتج عن شراء ملابس ومستلزمات موضة جديدة من خلال استخدام التطبيق حيث بإمكانهم بيع القطع التي كانت مفضلة لديهم واقتناء قطع معروضة من قبل أشخاص آخرين يشتركون معهم باهتمامهم الشديد بالموضة".

اخطاء تجنبيها عند تقديم الهدايا



ها نحن أمام المعضلة نفسها مرة جديدة!




عناء اختيار الهدايا للأهل والأقارب والأصدقاء. لكننا نرتكب أحياناً أخطاء فادحة إذ نختار الهدية غير المناسبة للشخص، فتتحول فرحة الهدية إلى خيبة أمل.




لتفادي هذه الخيبات، ننصحك عموماً بالابتعاد عن هذه الأفكار أثناء اختيار الهدايا:




- وردة واحدة: تقول العادات الإيطالية إن تقديم وردة واحدة، مهما كان لونها، يعني الموت.




- تجنّبي تضمين الهدية الرقم 4 لأنه ببساطة يعني الموت عند الصينيين. وربما تكون الصين البلد الوحيد الذي يحمل فيه الموت والرقم أربعة اللفظ نفسه.

وللمتطيّرين هناك باحث في جامعة كاليفورنيا في مدينة "سان دييغو" توصّل إلى أن الوفيات الناجمة عن الأزمات القلبية بين سكان الولايات المتحدة الذين هم من أصل صيني وياباني تميل إلى الارتفاع في اليوم الرابع من الشهر.

وهي زيادة فسرها بأنها ترتبط بالضغط النفسي الذي يشعر به من يؤمن بهذه العقيدة نتيجة الخوف من الرقم أربعة !وبسبب الخوف من هذا الرقم (4)، تتجنب الفنادق والمستشفيات في الصين واليابان وضع الرقم على غرفها.




- الأحذية. ثمة اعتقاد قديم يقول إن اختيار حذاء لشخص ما بمثابة هدية هو بمثابة دعوة ليبتعد عنك ذلك الشخص إلى الأبد. لذا، لا تختاري الأحذية لمن تحبين، إلا إذ كان الحذاء يجمع الراحة والأناقة في آنٍ معاً. يمكنكم الاطلاع على مجموعة الصور المرفقة لتنتقوا منها.




- محفظة النقود. لا بأس في تقديم محفظة النقود لشخص ما، شرط أن تحتوي على بعض المال! لكن في حال تقديم محفظة نقود فارغة للشخص، يقال إن هذه المحفظة ستبقى دوماً خالية من النقود!




- ساعة. إن تقديم الساعة بمثابة هدية لشخص ما يعني وضع مهلة زمنية محددة لإنهاء العلاقة. يقال إن الأمر أشبه بالقول للشخص إنك تملك وقتاً محدداً فقط لقضائه معه. لذا احرص على أن تكون الساعة خلّاقة تتجدد في تصميمها مع كل مرة ترتديها فيها.




- نافورة ماء. تقول التقاليد الصينية إن وجود نافورة ماء في المنزل يعني تدفق المال باستمرار من ذلك المنزل، تماماً مثلما يتدفق الماء في النافورة. فإذا كنت ترغب في أن يفلس شخص ما، قدم له نافورة.




استخدمى الهيدباند لاناقة تضاهى النجمات



رقة مميزة عكستها صيحة عصبة الرأس المطاطية من منصات أهم دور الأزياء. صيحة جميلة لموسم خريف وشتاء 2015/2016 ستضفي تميزاً على تسريحة شعرك لإطلالة جذابة وساحرة، اعتمديها من خامات الساتان كما ظهرت في عرض Chanel، أو من الجلد الأسود والملون أسوةً بتسريحات عروض Proenza Schouler وFendi، أو اختاري الأنوثة الطاغية مع تلك المصنوعة من اللؤلؤ والجواهر كالتي تميزت بها مجموعة Dolce&Gabbana، أو كوني ملكةً على عرش الأناقة مع عصبة الرأس من Valentino.




أضفي رونقاً خاصاً على إطلالتك هذا الشتاء مع هذا الإكسسوار الجميل بأساليبه المتعددة والذي تميزت به النجمات العربيات مثل شيرين عبدالوهاب، إليسا، ونوال الزغبي... وغيرهن من النجمات العالميات ممن تألقن بسحر وأنوثة لافتة مع عصبة الرأس.

زيت اللوز المر لبشرة كبشرة الاطفال




فوائد زيت اللوز المر للبشره كثيره ولكن انتبهي

لا يختلف اثنان على الفوائد التي يقدّمها زيت اللوز المر للوجه والبشرة إذ إنه يتمتع بخصائص مميزة ومغذّي للبشرة، ولكن على الرغم من فوائده إلاّ أنّه قد يصبح خطيراً في بعض الحالات لذلك احرصي على الاطلاع على كل التفاصيل قبل استخدامه.




بداية عليك أن تعرفي الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر، فالأول متاح بشكل أكبر في الأسواق أما الثاني فإنّه يستخدم بشكل مقنن أكثر من الحلو لخصائصه السامة إذا تم استخدام كميات كبيرة منه.




ويعتبر زيت اللوز المر مخصّصاً للاستخدامات الخارجية وليس الداخلية خصوصاً أنّ استخدامه داخلياً يجب أن يتم بحذر وبجرعاتٍ مُحددة.




ومن أبرز فوائده لحل مشاكل البشرة أنّه يساعد على التخلّص من الهالات السوداء أسفل العينين، ويستخدم في علاج الالتهابات الفطريّة للجلد، ويستخدم لتخلص من الالتهابات البكتيريّة للجلد. كما يساعد فيتفتيح الوجه وحتى الجسم بشكلٍ عام وتوحيد لون البشرة إذ يساعد على إزالة البقع الداكنة منها.




إلا أنّ خطورة استخدامه تكمن في احتوائه على ثلاث مركبات رئيسية وهي البنزالدهيد وجلايكوسايد أميدجادلين وحمض الهيدروسيانيك. ويعتبر الأخير قاتلاً في صورته الخام، إلاّ أنه يمكن أن يتم تدمير سميته بفعل الحرارة.




ولتتأكدي من استخدامه بطريقة صحية، فإنّ المؤسسة الرسمية المعنية بالأدوية البريطانية توصي باستخدام مقدار قطرة واحدة من هذا الزيت مع ثلاثين مللتر من زيت آخر أو ينصح بإضافة هذا الزيت إلى الكريمات المُستخدمة في المنزل، أو استخدامه على شكل بخار.




وتحذر المؤسسة من استخدام هذا الزيت للسيدات الحوامل والأطفال استخدامه بل يجب الابتعاد عن تناوله بشكلٍ تام، وعدم استخدامه بجرعاتٍ زائدة بل يجب الالتزام بالجرعة المحدّدة لتجنّب السميّة الموجودة فيه.




وفي الولايات المتحدة يحظّر بيع زيت اللوز المر غير المكرّر إذ إن تناول نحو 7.5 مل من هذا الزيت يؤدي إلى الموت المباشر لذا يجب التعامل بعناية كبيرة معه.

زيت فاكهه المارولا وفوائدها لبشرتك






بعدما اشتهرت ماسكات الزيوت الطبيعية وطُبّقت لمعالجة مشاكل البشرة يظهر اليوم زيت فاكهة المارولا ليضع علامة فارقة في عالم التجميل والعناية بالبشرة لاسيما أنه يعود بالفائدة على كل أنواع البشرة من دون استثناء، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على هذه الفاكهة واكتشفي فوائد الزيت المستخرج منها لتتألّقي بوجه مثالي بعيداً من المواد الكيميائية.




يتم استخراج زيت المارولا من عجوة هذه الفاكهة الإفريقية ويُعتبر من أهم المواد التي تساهم في علاج مشاكل البشرة لاسيما أنه يحتوي على أهم الأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة والعناصر الغذائية التي تتسرّب ببراعة الى مسام البشرة وتمنحها الفوائد الأساسية وأهمّها:




العناية بمختلف أنواع البشرة: قواعد العناية بالبشرة تحثّ المرأة على استخدام المستحضر أو الزّيت المناسب لنوع البشرة المناسبة، أما زيت فاكهة المارولا فهو عجائبي فعلاً لأنه فعّال ومناسب لكل أنواع الجلد الدهنية والجافة وحتى الحساسة، وذلك بسبب قدرته على التسرّب في أعماق المسام من دون أن يترك رواسب دهنية.




المساهمة في تعديل الإفرازات الدهنية: قطرات قليله منه على بشرة الوجه وحتى العنق وسيحظى الجلد بنسبة الرطوبة المناسبة التي تمنح البشرة حاجتها من دون أي رواسب، فهو رائع للبشرة الجافة ومثالي للبشرة الدهنية لأنه يمنحها الكمية التي تحتاجها لتوازن دهني مستمر.




يحارب تجاعيد البشرة: ولأنه غني بالأحماض الدهنية وبالفيتامينات E و C يُعد مثالياً لإصلاح ومعالجة الجذور التالفة داخل أعماق البشرة التي يسببها التلوث أو التعرّض للأشعة فوق البنفسجية. إذاً فهو مثالي لمحاربة علامات الشيخوخة المبكرة.




يحارب حب الشباب :بفضل تركيبته الغنية بالخصائص المضادة للميكروبات يساهم هذا الزيت في تطهير أعماق البشرة والتخلّص من الحبوب الملتهبة. إضافة إلى ذلك، فهو يقلّل من ظهور الندبات ويخلّصك حتى من علامات تمدد الجلد.

اجعلى الطماطم صديقة دائمة لبشرتك



اكتشفن يا بنات أبرز فوائد الطماطم للبشره

تستخدم الطماطم عادة في المأكولات ولكن لها فوائد عديدة ليس فقط على الصحة بل على البشرة أيضاً. تعتبر الطماطم مصدراً أساسياً للفيتامينات والبوتاسيوم والنحاس وغيرها لذلك تساعدكنّ على التخلص من كافة #مشاكل_البشرة الشائعة. لذلك، قررت أن أزودكنّ اليوم بأفضل فوائد الطماطم للبشرة وبعض الخلطات الطبيعية للوجه التي يمكنكنّ تحضريها في البيت لتحصلن على بشرة نضرة بخطوات بسيطة.




أبرز فوائد الطماطم للبشرة:




تعالج الطماطم مشكلة حب الشباب والبثور التي تعتبر من المشاكل الشائعة عند البنات. فتعتبر الطماطم غنية بالفينتامين سي وتتميز بمستوى عال من الحمضيات لذلك أنصحكنّ بتجربة هذه الخلطة التي جربتها: قشّرت حبة من الطماطم وهرستها ثمّ دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة ساعة قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.




تنّعم الطماطم بشرة الوجه لذلك جربت خلطة الطماطم والعسل: خلطت في وعاء حبة من عصير الطماطم وملعقتين كبيرتين من العسل ثمّ وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه.




تزيل الطماطم خلايا الجلد الميتة: إليكنّ هذه الخلطة التي جربتها: وضعت حبتين من الطماطم في الخلاط الكهربائي وملعقة صغيرة من السكر ثمّ خلطت جيداً. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي وفركته بشكل دائري.




تعالج الطماطم حروق الشمس فيمكنكنّ وضع شرائح الطماطم على المنطقة المصابة.

لتبدو شفتيك وردية رائعة اليك هذا الماسك


اليك جواب سؤالك كيف اخلي شفايفي ورديه
"كيف أخلي شفايفي ورديه؟" سؤال تطرحه النساء بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين صديقاتها، خصوصاً أنّ الشفاه تعتبر من أكثر أعضاء الجسم دقة، كما أنّها ملفتة للنظر خصوصاً عند الابتسام إذ إنها تشكل نقطة الارتكاز في الإطلالة.


ولتحقيق الأمنية الواردة في السؤال عليك أن تعرفي أولاً أنّ الشفاه تحتاج إلى الكثير من الرعاية والاهتمام لتحافظ على شكلها الأنيق والوردي طبيعياً وبعيداً من أحمر الشفاه، فعلى سبيل المثال فإنّ تدليك الشفتين يومياً يفتح البشرة خصوصاً إذا استعنت بمزيج من عصير الليمون وزيت اللوز.


أو يمكنك أن تستخدمي فرشاة الأسنان وتفركي بها شفتيك إذ إن ذلك يساعدك أولاً على التخلّص من الجلد الجاف والحصول على شفاه ناعمة.


ومن الخطوات الضرورية للحصول على شفاه وردية هو ترطيبها باستمرار، فاحرصي على ترطيبها من خلال الفازلين أو الكريم المخصّص لها. وللأطعمة أيضاً دور في تلوين الشفتين، فيمكنك أن تستخدمي حبّات الرمان من خلال طحنها وإضافة اللبن إليها ووضعها على الشفاه. أو استخدمي الصبار من خلال تدليك الشفتين يومياً فيساعدك علىتفتيحالشفاة ذات اللون الداكن في فترة قصيرة من الزمن.


أكثري من شرب المياه يومياً وكذلك شرب العصائر المختلة طوال اليوم، فإن ذلك سيساعدك على الحصول على شفاه صحية وناعمة. وتجنّبي لعق الشفاه، الكثير منا يلجأ إلى لعق شفتيه بلسانه عندما يشعر أنها أصبحت جافة ولكن ذلك فعل خاطئ وغير صحي، وأقلعي عن التدخين.

ماسك رائع للتخلص من اثار تقدم السن



كثيرة هي الخلطات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها في المنزل والتي تمنحك فوائد جمالية مذهلة بعيداً من المواد الكيميائية التي تعرّضين نفسك لها أحياناً خلال تطبيق الكريمات المركّبة، ولكن عندما يتعلّق الأمر بعلامات الشيخوخة المبكرة التي بدأت بالظهور، تقفين أمامها محتارة بين تجربة العلاج الطبيعي أو الكيميائي أو عمليات التجميل، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على 4 خلطات طبيعية تحارب علامات الشيخوخة وتوقفها عند حدّها.




الخلطات الطبيعية التي تحتوي فاكهة الرمان: هي مناسبة تماماً للعناية بترطيب البشرة والتخلّص من بقعها، فجفاف البشرة يؤدي مع الوقت الى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة لذلك اعتمديها في خلطاتك المنزلية من خلال مزجها مع ملعقة من الزبادي وأخرى من العسل، اعتمديها أسبوعياً كعلاج للبشرة واجعليها سلاحاً تتغنّين به لبشرة نضرة وشابة.




الخلطات الطبيعية التي تحتوي العسل والسكر: يُعتبر ماسك العسل والسكر من أكثر الماسكات التي تساهم في التخلّص من خلايا البشرة الميتة التي تؤثر سلباً على مظهرها وتساهم في ظهور التجاعيد المبكرة، لذلك اعتمدي هذا الماسك الطبيعي كمقشر وطبّقيه مرتين في الأسبوع واحصلي على نتيجة مثالية بعد أسبوعين من الاستعمال.




الخلطات التي تحتوي الخل الأبيض والليمون: الخل الأبيض والليمون عنصران يساهمان في تطهير البشرة من الجراثيم التي تؤدي الى التهاب الحبوب والبثور ما يساهم في تشوّه البشرة ومنعها من التجدّد، لذلك طبّقي خلطة الخل الأبيض مع ماء الورد أو استبدي الخل بالليمون واعتمديه مرة كل أسبوعين لتحافظي على نقاوة بشرتك.




الخلطات التي تحتوي الخميرة : هي مفيدة جداً لشدّ مسامات البشرة وتخفيف ظهور التجاعيد، لذلك اعتمدي خلطة الخميرة مع اللبن واحصلي على نتيجة مثالية مع الوقت. طبّقي هذه الخلطة مرّة من كل أسبوع واجعليها علاجاً دائماً لمحاربة الشيخوخة.

احصلى على شفاه ناعمة رقيقة بهذة الخطوات



تشقق الشفاه مشكلة تعاني منها النساء بشكل كبير خصوصاً في فصل الشتاء، ما يؤدي إلى مظهر غير مستحب بالإضافة إلى آلام خفيفة قد تترافق مع نزيف. إلاّ أنّ علاج هذه المشكلة ليس بالأمر الصعب إذ إنّ مواد بسيطة تجدينها في المنزل تساعدك على حلّها.




بداية، عليك أن تتعرّفي على أسباب تشقق الشفاه لتعملي على معالجتها وأبرزها: التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة، والجفاف، والتدخين، ونقص الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية. وعلاج المشكلة الأولى هو وضع واقي الشمس على شفاهك، والثانية استخدام المرطب بشكل دائم، والثالثة الحد من التدخين، ورابعاً تناول المأكولات الغنية بهذه الفيتامينات.




ولضمان عدم إصابة الشفاه بالتشقّق والجفاف، تجنّبي وصول اللعاب إليها لأنّه يحتوى على نسبة عالية من الأملاح التي تزيد من جفاف البشرة. تجنّبي أيضاً التنفس من خلال الفم، إذ إن الهواء الساخن يعرّض الشفاه للجفاف. واشربي الكثير من المياه.




أما إذا تعرضت لتشقق الشفاه عليك التنبه إلى هذه الأمور: أولاً عدم تقشير الطبقة الخارجية بالأظافر لأنّ هذا الأمر يسيء لمظهر شفاهك وقد يسبّب الجروح والنزيف. وهذا الأمر لا يعني عدم تقشير الشفاه الطبيعي ولكن من خلال مرة واحدة في الأسبوع فقط.




وإن كنت ترغبين في اسخدام الخلطات لعلاج تشقّق الشفاه إليك هذه الخلطات:




ضعي كمية مناسبة من العسل على شفاهك، ثم غطّيها بطبقة من الفازلين واتركيها لمدة 10-15 دقيقة.




استخدمي شرائح الخيار لتدليك الشفاه برفق، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء العادي جيدًا. فيساعد ذلك على نعومة وسلاسة الشفاه.




-اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر البني مع بضع قطرات من زيت الزيتون. ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل واخلطيهم جيدًا. يترك الخليط جانبًا لمدة 5 دقائق، حتى يصبح السكر أنعم وسهل الاستخدام.

دللى بشرتك فى فصل الشتاء البارد



درجات الحرارة متدنية في الخارج؟ تحكّمي دائماً بما يدور من حولك واستغلي الفرصة للعناية بجمالك حتى أثناء تعرّضك للرياح الجافة والأمطار والثلوج وذلك من خلال التعرّف مع ياسمينة على أفضل النصائح الجمالية التي عليك تطبيقها في أيام الشتاء لتحاربي جفاف البشرة وتقصّف الشعر، لازمي منزلك الدافئ واستغلّي الفرصة ليوم جمالي بإمتياز من خلال:




الاستحمام بالمياه الدافئة وتنظيف الوجه : استغلي إذاً تدنّي درجات الحرارة في الخارجللعناية ببشرتك ،استحمّي بالمياه الدافئة واستفيدي من البخار المتصاعد لتفتيح مسام وجهك والتخلّص من التلوّث المتسرّب الى أعماق البشرة عبر اعتماد كريمك المقشر، فالمياه الساخنة تؤمن لك بشرة متفتّحة جاهزة للتخلّص من رواسبها الملوّثة. ننصحك بعدم المبالغة في الاستحمام لأن كثرة التعرّض للمياه الساخنة تزيد من نسبة جفاف البشرة، فـ 10 دقائق فقط كفيلة بمنحك النتيجة التي تريدين.




تطبيق ماسك الزيوت الطبيعية للبشرة والشعر: حتى لو كنت من صاحبات البشرة الدهنية يعد ماسك الزيوت الطبيعية مهم جدّاً للتحكم بإفرازات الوجه إضافة الى أنه مثالي للإعتناء بفروة الرأس والتخلّص من القشرة، لذلك طبّقيه على شعرك وبشرة وجهك واتركيه لـ 15 دقيقة، لأن تعرّض بشرتك للجفاف سيزيد من نسبة إفرازاتك الدهنية والنتيجة لن تكون مرضية. أما لو كنت من صاحبات البشرة الجافة فماسك الزيت يُعد مثالياً لنهار البرد القارس. اعتمدي هذه النصيحة واحصلي على بشرة مشرقة وشعر رطب صحيّ وجميل.




معالجة جفاف الأظافر : لا تقتصر عملية الإصابة بالجفاف على البشرة والشعر فحسب بل يصيب الأظافر أيضاً ويسبب تكسّرها وضعفها، لذلك اعتني بأظافرك وضعيها في حمامات من الزيوت الدافئة كزيت اللوز والزيتون مثلاً. ننصحك بعد الانتهاء من وضع يديك في الزيوت الدافئة بتطبيق طلاء الأظافر الذي يحتوي على فيتامين A و C وذلك قبل اعتماد اللون.

المساج اليابانى لبشرة متألقة




مساج ياباني للبشرة

هل تشعرين أن بشرة وجهكِ أصبحت متعبة ومتجعّدة حتى بعد إستخدام الكريمات المرطبة؟




قد يكون البوتوكس الحلّ الوحيد أمامكِ، ولكننا سنُعرّفكِ على طريقة يابانية لتدليك الوجه وتجديد خلاياه من دون استخدام أي كريم.




هذا النوع من المساج إكتشفه خبير تجميل ياباني يدعى يوكيوكو تاناكا، ويهدف من خلاله الى تنشيط الدورة الدموية والعصبية في الوجه.




كل ما عليكِ فعله هو إستخدام أصابعكِ بنعومة على وجهكِ وتدليكه

تخلصى من اللون الداكن حول الشفاه بطرق بسيطة




ما هي افضل الطرق لعلاج سواد الشفايف

تتعرض الشفاه إلى الكثير من العوامل التي تؤدي إلى اسودادها فمن الأطعمة إلى الهواء البارد في الشتاء وأشعة الشمس في الصيف إلى التدخين والأركيلة كلّها عوامل ستجعلك غير راضية عن مظهر شفاهك التي تحتاج إلى عناية كباقي أجزاء البشرة والإهتمام والعناية بها.




ولكن هذه المشكلة من مشاكل البشرة التي يمكن حلّها بسهولة من خلال اتباع بعض النصائح المهمة في هذا الإطار، فمن سبل الوقاية مثلاً عليك تنظيف الشفاه لأنّ غسلها يعتبر من الأمور الهامة للتخلّص من بقايا المأكولات والمشروبات وحتى الدخان الذي يساعد في صبغ الشفاه. كما عليك أن تضعي مرطب الشفاه دائماً يومياً وقبل النوم لأنّه يحمي من التشقّقات التي تساعد على حدوث تغير في لون الشفاه.




كما عليك الحفاظ على رطوبة الجسم لأنّ أحد أسباب تغيّر لون الشفاه هي جفاف وقلّة الماء فاشربي يومياً كميات كافية من الماء على الأقل من 8-12 كوب. ويجب أن تقومي بحمايتها من التعرض المطول لأشعة الشمس ووضع كريم واقي لأشعة الشمس عليها، والتقليل من التدخين أو الامتناع عنه. كما يجب تقشير الشفتين باستمرار للتخلّص من الجلد الأسمر والمتصبغ.




ويمكنك أيضاً أن تلجأي إلى الخلطات الطبيعية لمعالجة اسوداد الشفاه: اخلطي معلقة واحدة من العسل مع معلقة من عصير الليمون وادهني شفاهك لمدة 30 دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع، فالأول يعمل على تغذية الشفاه والليمون يعمل على محاربة حدوث إسوداد للشفاه.




واستخدمي أيضاً عصير الشمندر لحل هذه المشكلة، من خلال اخضاع الشفتين لمسّاج فيه يومياً حتى يعطي الشفتين مظهراً وردياً. أو أدهنيها بزيت اللوز الحلو ليلاً الذي يعتبر من أكثر الزيوت المناسبة لتفتيح البشرة.




وقد يكون سبب تصبغ الشفتين واسمرارها هي وضع أحمر الشفاه ذي النوعية الرديئة على الشفتين ما يترك أثره بشكل كبير. لذلك يجب التأكد من مكونات المستحضرات التجميلية وتجنّب استعمال المنتجات الرخيصة رديئة النوع.

العناية ببشرتك فى فصل الشتاء



على رغم التحديّات التي تواجهها بشرتك صيفاً، إعرفي أنّ فصل الشتاء له تحديّاته هو أيضاً، التي تتضاعف في حال كنت من اللواتي يعشقن ممارسة النشاطات الرياضية ذات الطابع الشتوي، كالتزلّج على وجه التحديد، إذ تتعرّض البشرة بفعل الحرارة المنخفضة إلى الكثير من المشاكل التي من شأن ياسمينة أن تجد لها كل الحلول المتاحة. اكتشفي تفاصيلها:




شرب المياه: إبدئي بعلاج بشرتك من الداخل، وأكثري من تناول المياه معتدلة الحرارة، لمنح بشرتك الرطوبة التي تحتاجها، والتي تزداد حاجتها إليها مع الحرارة المنخفضة جداً التي تعرّضينها لها. لذا إحفظي قنينة المياه دائماً في حقيبتك إلى جانب الأغراض الأخرى.

مرطّب للشفاه: بما أنّ أسوأ المشاكل التي يتعرّض لها المرء بفعل الطقس البارد، هو تشقّق الشفاه، إحرصي على أن تضعي نوعاً جيداً من مرطّب الشفاه، الذي يعمل على منع تعرّضها للتشقق، ولا تنسي أن تجدّديه على شفاهك كل ساعتين أو ثلاث. (خطوات العناية بالبشرة التي عليك إتباعها في 2016).

كريم الوقاية من الشمس: أهم المستحضرات التي لا يمكن أن تغيب عن وجهك خلال ممارستك رياضة التزلّج، فهي عرضة لأشعة الشمس الحارقة بشكل مباشرة، ما يحوّل كريم الحماية إلى مستحضر تجميلي لا يمكن تجاهله مطلقاً.

الشعور بالدفء: إحرصي على أن تحافظي على الدفء، واعملي على تدفئة أطرافك وأصابعك، لأنّ الحرارة الداخلية من شأنها أن تعيد الحيوية والرونق إلى البشرة، وتزيل عنها خطر الجفاف.(نصائح جمال تساعد على تبييض البشرة).

كريم الترطيب: هنا لا يسعك إلى الإكثار من كريم الترطيب، ووضع طبقتين منه خلال خروجك لممارسة الرياضة، أي العمل على إشباع بشرتك بتركيبته المرطّبة التي من شأنها أن تحافظ على ليونة الجلد في هذا الطقس البارد.

تخلصى من البثور السوداء فورا



يعدّ ظهور حبّ الشباب والبثور أمراً مزعجاً يفقدك أحياناً المظهر المتألّق والنضر الذي تبحثين عنه دائماً، ومع العلم أن من الأفضل ألاّ تلمسيها أبداً بغية التخلص منها، إلاّ أن هذه المسألة محتّمة أحياناً ، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على الخطوات الأنسب والأصح للتخلّص من البثور يدوياً واكتشفي متى عليك عدم المساس بها نهائياً.




إن كنت من صاحبات البشرة التي تفرز البثور وحب الشباب من دون انقطاع من الأفضل ألاّ تفكّري بموضوع التخلّص منها عبر فقيها لأن ذلك سيؤدّي إلى مزيد من الإلتهابات الجلدية والتشوّهات الأبدية، وفي هذه الحالة استشيري الطبيب المناسب لأنه أصبح لكل علّة دواؤها.




أما لو كنت من صاحبات البشرة النضرة نسبياً وتظهر لك حبوباً أو بثوراً فجائية فننصحك بالإنتظار حتى يظهر رأسها الأبيض وإلاّ فأنت تخاطرين بجمالك لأن الضغط على حبة لا رأس لها قد يؤدّي إلى التهابات حادة، أما الخطوات الصحيحة فتكمن من خلال:




-غسل الوجه وتطهيره: أغسلي وجهك جيداً بالغسول الخاص بك والمناسب لبشرتك وانتقلي بعدها إلى غسل يديك وتطهيرها بالسبيرتو لأن الأيدي القذرة تؤدّي إلى مزيد من الحبوب الملتهبة، والنتيجة ستكون أسوأ بكثير من مجرّد بثرة.




-اعتماج منشفة ساخنة: بعد تطهير البشرة واليدين استعيني بمنشفة مطهّرة بالمياه الدافئة وضعيها بين أصابعك لتحافظي بذلك على بشرة نظيفة لا تنتقل إليها العدوى بسهولة ولتتمكّني أيضاً من التحكّم بقبضة الحبة بأسلوب أسهل .




-الضغط بأطراف الأصابع نحو الأعلى: هل أنت على استعداد للضغط؟ لا تستعملي أبداً أظافرك أثناءها لأنك قد تجرحين بشرة وجهك بل تحكّمي دائماً بالحبة أو البثرة من خلال أطراف الأصابع التي تساعدك بالإضافة إلى المنشفة في السيطرة عليها وضغطها نحو الأعلى ببراعة. إعرفي لحظة خروج الدماء أن المهمّة قد تمّت.




-تطهير الحبة بالسبيرتو بعد الإنتهاء: بعد الإنتهاء من هذه المهمّة الدقيقة ربّتي الحبة برقة وطهّريها بالسبيرتو لتضمني النظافة. وللحدّ من أي إحمرار ضعي مكعّبات الثلج على الحبّة واتركيها لـ 10 دقائق. يُذكر أن عليك الإمتناع عن وضع الماكياج حينها حرصاً على نظافة المسام المفتوحة.

خلطة تبييض رائعة للعروس



مع اقتراب موعد زفافك بالطبع ستكونين تحت ضغط موقفك وتوقعاتك لليلتك الأولى ولحياتك الزوجية التي تنتظر، وبالطبع ستسعين إلى كل ما يمكنك القيام به لإرضاء شريكك وللظهور بأجمل إطلالة.




ولأنّ تبييض الجسم من أكثر الأمور التي تقلقين بشأنها، سنقدّم إليك أهم الخلطات التي تساعدك في هذا الإطار لحل هذه المشكلة التي تواجه بشرتك من خلال المواد والأطعمة الطبيعية التي تتوفر من حولك بسهولة والتي لن تترك آثاراً جانبياً على بشرتك تجعلك تندمين على استخدامها كما المواد المصنّعة.




وتقوم هذه الخلطات التي اخترناها لك بمفعول سريع تساعد على التخلّص من هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن ما يوفّر لك الوقت للقيام بأمور أخرى تحتاجينها للتحضير لزفافك.




1- لليمون والخيار خصائص مميزة تساعد على تبييض الجسم بسرعة، لذلك امزجي نصف كوب من عصير الليمون الحامض ونصف كوب من عصير الخيار. ضعي الخلطة على جسمكِ بواسطة القطن لمدة 20-30 دقيقة، ثم إغسليه بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.




2- أمزجي كمية متساوية من حليب جوز الهند وعصير الأناناس ودلّكي الأماكن الداكنة به يومياً لمدة أسبوع.




3- أخلطي ملعقتين من الخميرة و2 من اللبن وضعي الخليط على الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة. كرّري هذه الخلطة مرتين خلال الأسبوع.




4- أخلطي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق النشا مع نصف كوب من عصير الليمون وضعيه لمدة نصف ساعة. وكرّري الخلطة 3 مرات أسبوعيًا.




5- إمزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأضيفي إلى الخليط نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. إمزجي الخليط جيداً ثم أضيفي تدريجياً ملعقة صغيرة من الحليب البودرة. طبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

الخل لبشرة رائعه




لن تصدقي فوائد الخل للبشرة

تعالج الحموضة المتوافرة في الخل على حل العديد من المشاكل التي تواجه بشرتك بعيداً من المواد الكيماوية التي قد تضر بالبشرة. فالخل هو الخلاصة التي يمكن الحصول عليها بفعل تحوّل السكر إلى كحول ثمّ إلى خل بواسطة البكتيريا والخمائر الذي ينتج عن طريق التخمير.




ويحتوي خل التفاح على الفيتامينات، والمعادن، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والحديد، والفلور، والكلور، والكبريت والفسفور، وهذه المواد تؤمن فوائده الجمالية المتعدّدة.




ومن أبرز فوائد الخل أنّه يحارب التجاعيد ويشدّ الوجه، وللاستفادة منه ادهنيه على الوجه قبل النوم واتركيه طيلة فترة الليل، وغسل الوجه بالماء البارد في الصباح. كما يمنح الخل البشرة الإشراق إذ يعمل كمطهّر ومرطّب للبشرة، فيعمل على تنشيط الخلايا ويعالج المسامات الواسعة ويزيل السموم والأوساخ من الوجه. أضيفي ملعقة عسل إلى كوب من خل التفاح وضعيه كماسك على الوجه لمدة عشر دقائق لتحصلي على نتيجة رائعة. لتفتيح المناطق الداكنة، امسحيها بمزيج مكون من خل التفاح وعصير البصل، بنسبة ملعقتين صغيرتين من الخل إلى عصير نصف بصلة كبيرة لتحصلي على نتيجة رائعة. وللخل فوائد لجهة صفاء البشرة لأنّه يحتوي على المواد التي تساعد على تنقية البشرة وإزالة البثور وحب الشباب منها، والتخلّص من البقع الداكنة والنمش. اخلطي كوباً من الماء مع كوب من خل التفاح جيّداً، ومن ثمّ بلّلي قطعة من القطن وادهني بشرتك والرقبة مع تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

طريقة رائعة للحصول على رموش جذابة




تكثيف الرموش

تضيف الرموش الكثير من الجاذبية والأناقة إلى ملامح الوجه، ولهذا السبب يجب الإعتناء بها على الدوام كي تحافظي على كثافتها طبيعياً بعيداً من المستحضرات التجميلية.




ولهذا السبب نقدّم لكِ 3 حيل وطرق تضمن تكثيف الرموش وتطويلها طبيعياً ومن دون أي مجهود لكي تحصلي على رموش جذابة وملفتة!




سيروم زيت اللوز: إمزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع كريم الآلوي فيرا، ثم ضعي الخليط في علبة صغيرة لحفظ الطعام. كل صباح قومي بوضع القليل من السيروم على فرشاة ماسكارا نظيفة و طبّقيه على رموشكِ، ثم أعيدي التجربة نفسها قبل النوم مساءً لنتيجة أفضل.




التدليك: عملية سهلة جداً تتطلّب منكِ تدليك الجفن يومياً لـ 10 دقائق بواسطة أصابع اليد. حرّكي أصابعكِ بشكل دائري وبرقة على الجفن لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز بصيلات الشعر.




التمشيط: لإزالة الأوساخ من الرموش وتكثيفها، قومي بتمشيطهم يومياً بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة وصغيرة الحجم.

ماسك تفتيح وتنظيف عميق للبشرة




خلطه لتبيض الوجه ولتحقق حلمك

يعتبر تبييض البشرة عموماً والوجه خصوصاً من الأحلام التي تراود النساء بشكل كبير، لما له من فوائد جمالية في هذا الإطار للحصول على بشرة متوجهة ومضيئة تلفت النظر إليها.




وبالإضافة إلى فوائد التبييض الجمالية، فإنه يساعد على توحيد لون البشرة من خلال التخلّص من البقع الداكنة التي تنتج عن العوامل الخارجية والداخلية للبشرة لجهة كمية الميلانين المتوافرة فيها ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل للبشرة.




وفي حين يلجأ بعض النساء إلى العمليات والإبر والمواد المصنعة لتحقيق هذا الحلم، تتوافر بين يديك طرق بسيطة يمكنك أن تستخدميها بسهولة للحصول على نتيجة فعالة.




عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من الحموضة تساعد على تبييض الوجه بسهولة تامة، وللاستفادة منها يمكنك إما أن تضعي عصير الليمون على قطنة صغيرة وتطبقيه برفق على وجهك وتتركيه بين 15 دقيقة و20 دقيقة ليتمكّن عصير الليمون من تنشيط الدورة الدموية وتغسليها لاحقاً بالماء الفاتر، أو يمكنك أن تقطعي الخيار وتضيفي إليه قطرات من عصير الليمون وتضعينها على وجهك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثلاث مرات هذا الأسبوع.




اللبن: وللبن أيضاً خصائصه التي تساعد على تبييض الوجه وتغذية بشرته. وللتأكد من حصولك على نتيجة رائعة استخدمي عصير الليمون مع اللبن والكركم لصنع عجينة تضعينها على الوجه لـ15 إلى 20 دقيقة. أو اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة لبن وربع ملعقة ليمون حامض وضعي الخليط مساء قبل النوم على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة . ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، وجففي وجهك بمنشفة رقيقة من دون الضغط على البشرة.




البندورة: تساعد البندورة على التبييض أيضاً انطلاقاً من نسبة الحموضة فيها، اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من اللبن وأخرى صغيرة من لب الطماطم، وطبقي الخليط على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة.

خطوات تنظيف المكياج بعمق



بعدما تألّقت بماكياج قوي وجميل لسهرة طويلة حان وقت العودة إلى المنزل فهل ستنامين من دون تنظيف وجهك من تكدّس طبقات الماكياج؟ تعلمين جيّداً أنه على البشرة أن تتنفّس باستمرار لاسيما أثناء النّوم وذلك لتستطيع التّخلّص من جميع إفرازاتها الدّهنية الملوّثة التي لو بقيت ستؤدّي إلى مشاكل كبيرة، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخطوات السّهلة لتنظيف وجهك جيّداً قبل الخلود إلى النّوم.




الاستعانة بالمناديل الخاصة لإزالة الماكياج: ابدئي أوّلاً بالاستعانة بهذه المناديل التي ستخلّصك من طبقات الماكياج الظّاهرة والمكدّسة فتعمل على إزالتها لتتمكّني بعدها من الإنتقال الى التّنظيف العميق للعيون والبشرة.




لتنظيف العيون استعيني بالزّيوت الطّبيعية: بعد تنظيف العيون بالمناديل الخاصة لإزالة الماكياج، انتقلي الى التّخلّص تماماً من الآثار التّي لو بقيت ستمنع رموشك وبشرة عينيك من التّنفّس ما يؤدّي مع الوقت إلى خسارة شعيرات الرّموش . لذلك ضعي القليل من زيت الزّيتون أو الخروع على قطعة صغيرة من القطن ومرّريها على عيونك بخفة وستلاحظين النّتيجة فوراً. يُذكر أن زيت الخروع يُعد مثاليّاً لتغذية الرّموش وتطويلها.




لتنظيف بشرة الوجه إستعيني بالمقشر الخاص بك: بعد إزالة الطبقات الظّاهرة من الماكياج بالمناديل اختاري دائماً مقشر الوجه المناسب لنوع بشرتك إن كانت رطبة أو جافة واعتمديه لتتخلّصي من رواسب المستحضرات التي تتسرّب في المسام وتؤذي البشرة لتسبب ظهور البثور والحبوب الملتهبة. ننصحك لاسيما في فصل الشّتاء باعتماد ماء الورد بعد تنظيف وتقشير البشرة ما يساهم في ترطيبها من الأعماق وإنعاشها.

لقمة القاضى بالتفاح



طريقة تحضير لقمة القاضي بالتفاح لقمة القاضي من الحلويات اللذيذة والشهيرة كثيرا والخفيفة والمفضلة لدى الكثيرون , والتي تقدم بأكثر من طريقة ونكهة , لذا نقدم لك سيدتي اليوم طريقة تحضير لقمة القاضي بالتفاح , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة . طريقة تحضير لقمة القاضي بالتفاح المقادير المطلوبة : كوب من القطر . رشة ملح . معلقة صغيرة من القرفة . معلقة صغيرة من السكر . معلقة صغيرة من الخميرة . معلقة كبيرة من النشا . معلقة صغيرة من الزبدة . حبة تفاح . كوب وربع ماء دافئ . 2 كوب من الدقيق . خطوات تحضير لقمة القاضي بالتفاح قومي سيدتي بنخل الدقيق ثم قومي بوضعه في وعاء ثم قومي بإضافة إليه الملح والقرفة , والخميرة , والسكر , والماء والنشا , ثم قومي بخلطهم معا في الخلاط الكهربائي حتى تحصلين على عحينة شبه سائلة . وبعد ذلك قومي بتقشير التفاح ثم قومي ببشره ثم ضعيه في مقلاة مع كمية مناسبة من الزبدة ثم قومي بتركهم على نار متوسطة الحرارة حتى البدء في تغيير لون التفاح ثم قومي بتركه ليبرد قليلا . وبعد ذلك قومي بإضافة التفاح إليه ثم قومي بعجنه وقومي بتقليبهم جيدا . وبعد ذلك قومي بوضع الخليط الناتج في كيس الحلوني ثم قومي بتسخين الزيت حتى تبدأين في قلي لقمة القاضي وتقومين بصب العجينة على هيئة كرات صغيرة الحجم في الزيت ثم قومي بتحريكها حتى يتحول لونها إلى اللون الذهبي . وبعد ذلك قومي بإخراج لقمة القاضي بالتفاح من الزيت وقومي بوضعها على قماشة كي تمتص الزيت الزائد بها ثم قومي بغمرها بالقطر . وبعد ذلك قومي بوضع لقمة القاضي بالتفاح في طبق التقديم ثم تقدم .



ماسكات قديمة اخبرتنى بها جدتى




نصائح للعناية بالجمال علمتني اياها جدتي

منذ القدم حتى اليوم، إختلفت كثيراً أساليب العناية بالجمال لتبقى النتيجة واحدة، السعي الدائم للتّألق بإطلالة مشرقة ونضرة لا شائبة فيها. وعلى رغم التطوّر الكبير الذي دخل إلى عالم الجمال من بابه العريض ومنح نساء العالم نتائج مبهرة تبقى نصائح جداتنا التي تخرق مسامعنا من وقت لآخر مفيدة، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أبرز هذه النصائح القديمة التي علّمتني إياها جدتي ولا تزال تردّدها على مسامعي وتصرّ على تطبيقها منها:




نامي جيّداً ولا تطيلي السّهر!




أخشى دائماً التكلّم أمام جدتي عن خروجي مع صديقاتي لوقت متأخر من الليل فالتعليق دائماً يكون" نامي ولا تطيلي السّهر" والتبرير يكون في أنّ السهر يساهم في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة لتفقدي نضارة وجهك، ومع الوقت بدأت ألاحظ أن السهر المستمر من دون النوم لساعات كافية يؤثّر على إطلالتي ويمنع إشراقها، لذلك وقبل الدخول في مستحضرات التجميل وطرق العناية بالبشرة، يبقى للنوم والراحة أهمية كبيرة لأن نتائجها لا تُعوّض.




لا تخرجي من باب منزلك من دون اعتماد "كريم العرايس"




مفهوم "كريم العرايس" عند جدّتي يُترجم بكريم المرطّب اليومي، فرغم عدم إلمامها كثيراً بما يخصّ مواضيع الجمال، إلاّ أنّها تعتبر أن كريم المرطّب قد أخّر ظهور علامات الشيخوخة على بشرتها، وبعد البحث والتدقيق العلمي، فقد أثبتت الدراسات أن تطبيق المرطّب اليومي لا يؤخّر علامات الشيخوخة فحسب بل يحبس المياه داخل طبقات البشرة ويمنع تبخّرها ليمنحها الحيوية والنضارة الدائمة.




لفائف الشعر أفضل من المجفف، جرّبيها!




أدمنت أخيراً اعتماد تسريحة الشعر الويفي بالفير العريض ولم تتوقّف جدتي عن تكرار عبارة" لفائف الشعر أفضل" والنتيجة كانت شعر متعب بأطراف مكسرة وجافة، لذلك قرّرت تجربة طريقتها الخاصة من خلال اعتماد لفائف الشعر مع 5 دقائق من الهواء الساخن "من دون علم جدتي طبعاً"، وقد حصلت على النتيجة التي أريدها بأقل ضرر ممكن.




خلطة العسل والخميرة والحليب بدلاً من ماسكات الوجه الثّمينة!




بعدما طبّقت ماسكات الوجه التي تعنى بتقشير البشرة وتنظيفها من الأعماق، نصحتني جدتي يوماً بدلاً من اعتمادها تجربة خلطة العسل مع الخميرة والحليب والنتيجة كانت بشرة نظيفة تُشرق نضارة، ومنذ ذلك الحين بدأت أعتمد هذه الخلطة أسبوعياً.... شكراً جدّتي

احصلى على بشرة صافية بماسك من الصين



خلطة صينية

بشرة رائعة تتمتع بها الفتيات الصينيات تخفي تقدمهن في السن وتُبرز جمال وجههن.




فما هو السر وراء بشرتهن السلسة والخالية من التجاعيد؟ إنها الخلطات المؤلفة من مكونات طبيعية ومغذية، والتي تساهم في تنشيط الدورة الدموية في الوجه.




ولتحضير خلطة مماثلة، أنتِ بحاجة لزلال بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من الحامض وأخرى من زيت الزيتون.




إمزجي المكوّنات جيداً وضعيها في البراد لـ 5 دقائق كي تتجانس، بعدها قومي واغسلي وجهكِ بالماء الفاترة ثم ضعي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة واغسلي وجهكِ مجدداً.




كرّري هذا القناع مرة واحدة أسبوعياً كي تحصلي على نتيجة رائعة، وستلاحظين بعد مرور 4 أسابيع أن بشرتكِ أصبحت أكثر نضارةً وشباباً.

كيك بوبوس بطعم الاوريو



بسكويت الأوريو من ألذ وأشهى أنواع البسكويت المحببة لدى الجميع وخاصة للأطفال , كما يمكن إدخاله في تحضير أنواع عديدة وشهية ومختلفة من الحلويات , ويعد كيك بوبس الأوريو من الحلويات اللذيذة والبسيطة والتي يمكن تقديمها للضيوف سواء الكبار أو الصغار , لذا نقدم لك سيدتي اليوم طريقة تحضير الكيك بوبس بالأوريو , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة . طريقة تحضير الكيك بوبس بالأوريو المقادير المطلوبة : حبيبات من الشوكولاتة الملونة للتزيين حسب الرغبة . أعواد خشبية حسب الحاجة . 100 جرام من الشوكولاتة المذوبة . 100 جرام من الجبن الكريمي . 11 قطعة من البسكويت أوريو المفتت . خطوات تحضير الكيك بوبس بالأوريو قومي سيدتي بوضع في وعاء الخلاط الكهربائي الجبن الكريمي والبسكويت . وبعد ذلك قومي بخلط المكونات معا جيدا حتى تتداخل معا . وبعد ذلك قومي بتشكيل دوائر صغيرة الحجم من الخليط الناتج ثم قومي بتصفيتها على ورق زبدة . وبعد ذلك قومي بإدخال الدوائر إلى الثلاجة كي تتماسك . وبعد أن تتماسك قومي بغرس وسط كل دائرة عود خشبي ثم قومي بغمسها بالشوكولاتة وبعد ذلك قومي بإعاداتها إلى ورق الزبدة وبعد ذلك قومي بنثر عليها كمية قليلة من حبيبات الشوكولاتة الملونة . وبعد ذلك قومي بإعادة الدائرة حتى إنتهاء الكمية



رموش الست بالسميد



رموش الست من الحلويات الشرقية الشهية والممتعة كثيرا والتي يحبها الكثير من الأشخاص , لذا نقدم لك سيدتي اليوم طريقة تحضير رموش الست بالسميد , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة . طريقة تحضير رموش الست بالسميد المقادير المطلوبة : كوب من السكر البودرة . نصف كوب من السميد . كوب من الزبدة . نصف كوب من جوز الهند الناعم . 3 بيضات . معلقة صغيرة من الفانيليا . 3 أكواب ونصف من الدقيق . نصف معلقة كبيرة من البيكنج باودر . قطر . خطوات تحضير رموش الست بالسميد : قومي سيدتي بضرب سكر البودرة مع الزبدة جيدا بواسطة المضرب الكهربائي حتى تحصلين على مزيج كالكريمة البيضاء . وبعد ذلك قومي بإضافة الفانيليا والبيض إلى المزيج وقومي بالضرب جيدا . وبعد ذلك قومي بإضافة السميد ثم قومي بإضافة جوز الهند ثم قومي بالتقليب جيدا . وبعد ذلك قومي بإضافة البيكنج باودر إلى الدقيق الأبيض وبعد ذلك قومي بإضافته إلى الخليط السابق تحضيره بصورة تدريجية , لتحصلين على عجينة متماسكة يسهل تشكيلها . وبعد ذلك قومي بتشكيل العجينة إلى كرات صغيرة الحجم أو أصابع مع قيامك بالضغط عليها بسيطا وبعد ذلك قومي برصها بطريقة متباعدة قليلا في صينية الفرن المدهونة بكمية قليلة من السمن . وبعد ذلك قومي بوضع الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة 180 حتى تحمر , وبعد ذلك قومي بإخراج الصينية من الفرن ثم قومي بوضع بسقيها بالقطر فور خروجها مباشرة .



تشيز كيك بطعم الفيمتو



التشيز كيك الفيمتو من الحلويات اللذيذة والشهية والمنتشرة كثيرا والمفضلة لدى الجميع , لذا نقدم لك سيدتي اليوم طريقة تحضير تشيز كيك الفيمتو , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة . طريقة تحضير تشيز كيك الفيمتو المقادير المطلوبة : الطبقة الثالثة . ظرف واحد من الكريم كراميل . نصف كوب من الماء الحار . كوب من الفيمتو المركز. الطبقة الثانية. 20 معلقة كبيرة من الحليب البودرة . 8 معالق كبيرة من السكر . 340جرام من الزبادي . 4 حبات من الجبنة الكيري . الطبقة الأولى . 100 جرام من الزبدة المذوبة . 2 كوب من البسكويت المطحون . خطوات تحضير تشيز كيك الفيمتو قومي سيدتي بمزج البسكويت مع الزبذة , وبعد ذلك قومي برص المزيج الناتج في الصينية . وبعد ذلك قومي بوضع كافة مكونات الطبقة الثانية في الخلاط الكهربائي وقومي بخلطها جيدا لتحصلين على مزيج ناعم . ثم قومي بسكبه فوق البسكويت ثم قومي بإدخاله الفرن من فوق كي يتماسك بدون أن يتحمر بحيث تكون الصينية في الرف الأخير من الفرن . وبعد ذلك قومي بتركها حتى تبرد الطبقة الثانية . وعلى النار قومي بوضع الفيمتو والكريم كراميل والمياه ثم قومي بترك المزيج حتى يغلى ثم قومي بتركه حتى يبرد قليلا . وبعد ذلك قومي بصبه بحرص شديد فوق الطبقة الثانية ثم قومي بتركه كي يتماسك ثم قومي بإدخاله الثلاجة ليبرد . وبعد ذلك يقطع التشيز كيك الفيمتو ثم يقدم



عمل الايس كريم اللذيذ فى المنزل



المقادير المطلوبة : كوب واحد من الحليب المجفف . كوب من الحليب السائل الطبيعي . علبة كريمة جاهزة . شوكولاتة أو فانيليا . أي نكهة طبيعية تفضلينها . مكسرات لتزين الآيس كريم . سكر . بيض . خطوات تحضير الآيس كريم في المنزل : قومي بإحضار الحليب السائل أولا وبعد ذلك قومي بوضعه في إناء مناسب الحجم وبعد ذلك وقومي بخفقه مع الكريمة لتحصلين على مزيج متجانس . وبعد ذلك قومي بإضافة البيض على المزيج ثم قومي بإحضار الشوكولاتة وقومي بفرمها جيدا وبعد ذلك بإضافة السكر إليها . وبعد ذلك قومي بوضع المكسرات عليهم وبعد ذلك قومي بتقليب المزيج بصورة جيدة . وبعد ذلك قومي بإدخال الخليط الناتج إلى الفريزر ليتجمد . وبعد أن يتجمد الآيس كريم بصورة كاملة قومي بإخراجه من الفريزر ويمكنك سيدتي شراء بسكويت لعمله الآيس كريم كما في المحلات ثم قومي بتقطيع الآيس كريم بمعلقة الآيس كريم كما يمكنك وضعه أيضا في كاسات أو علبة زبادي . ويمكنك أيضا تزينه بالفواكه لتستمتعين بأيس كريم شهي ومفيد



الكنافة بالتفاح والجبن



يتميز التفاح بفوائده العديدة الرائعة ومذاق الشهي واللذيذ , وتعتبرالكنافة من الحلويات الرائعة والمحببة كثيرا لدى الجميع والتي تقدم بأكثر من طريقة ونكهة , لذا نقدم لك سيدتي اليوم طريقة تحضير الكنافة بالتفاح وجبن الريكفورد , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة . طريقة تحضير الكنافة بالتفاح وجبن الريكفورد المقادير المطلوبة : حبة من التفاح الأخضر المقطع لأنصاف دوائر . 2 معلقة كبيرة من جبنة الموزاريلا المبشورة . 3 معالق كبيرة من جبن الريكفورد المقطعة قطعا صغيرا . 2 معلقة كبيرة جبنة فيتا المقطعة قطع صغيرة . نصف كيلو كنافة . نصف كوب سمنة . خطوات تحضير الكنافة بالتفاح وجبن الريكفورد قومي سيدتي بدهن مقلاة صغيرة بكمية قليلة من السمن , وبعد ذلك قومي بترتيب شرائح التفاح فيها , مع مراعاة أن تكون على هيئة مروحة وتعمل على تغطية قاع المقلاة تماما . وبعد ذلك قومي بخلط جميع أنواع الجبنة معا في وعاء عميق وبعد ذلك قومي بتقليبها جيدا كي تتداخل المكونات معا . وبعد ذلك قومي بتوزيع خليط الجبنة فوق طبقة التفاح . وبعد ذلك قومي بخلط المتبقي من السمنة مع الكنافة جيدا في وعاء عميق . وبعد ذلك قومي بإضافة خليط السمنة والكنافة فوق خليط الجبنة . وبعد ذلك قومي بوضع قالب الكنافة بالتفاح وجبنة الريكفورد على نار متوسطة لمدة 7 دقائق , وبعد ذلك قومي بتقليبه على الجهة الأخرى ثم قومي بتركه على النار لمدة 10 دقائق أخرى حتى تحمر الكنافة وتتماسك .



اجمل نشوية بالجوز



تتفنن كل ربة بيت في تحضير وصنع أنواع عديدة وشهية ولذيذة من الحلويات التي ترغب في تقيمها لأفراد أسراتها , وتبحث دائما عبر الأنترنت وكتب الطبخ عن طرق جديدة ووصفات مبتكرة ومتنوعة وشهية لتحضير الحلويات , لذا نقدم لك سيدتي اليوم نوع جميل وجديد من الحلويات الشرقية وهي النشوية بالجوز التي تتميز بمذاقها الجميل والشهي , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة . طريقة عمل نشوية بالجوز المقادير المطلوبة : 4 أكواب من الماء . نصف كوب من النشا . نصف كوب من السكر . 3 معالق كبيرة من ماء الزهر . ربع كوب من الجوز المجروش . جوز صحيح للتزيين حسب الرغبة . خطوات تحضير النشوية بالجوز قومي سيدتي بإحضار أطباق تقديم فردية . وفي قدر متوسط الحجم سميك القاعدة قومي بوضع 3 أكواب من المياه , ثم قومي بتسخينها على نار متوسطة حتى الغليان . وفي كوب مكيال كبير الحجم قومي بوضع المياه المتبقية والنشا ثم قومي بالتقليب بالشوكة جيدا حتى تذوب النشا تماما . وبعد ذلك قومي بسكب خليط النشا على المياه ثم قومي بالتقليب جيدا بواسطة إستعمال المعلقة الخشبية حتى يبدأ الخليط في الغليان , وبعد ذلك قومي بإضافة السكر ثم قومي بالتقليب حتى يكون الخليط سميكا قليلا ثم قومي بتركه ليغلى على نار هادئة لمدة دقيقتين . وبعد ذلك قومي بإبعاد القدر عن النار , وبعد ذلك قومي بإضافة إليه الجوز وماء الزهر ثم قومي بالتقليب . وبعد ذلك قومي بتوزيع النشوية في الأطباق ثم قومي بتركها حتى تبرد تماما , ثم قومي بتزيينها بالجوز وتقدم باردة



اجمل مهلبية بالجزر والبرتقال للاطفال



طريقة عمل المهلبية بالجزر والبرتقال , فهي طريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة ولا تحتاج منك إلى مجهود , سوف تحتاجين إلى إحضار وعاء عميق وتضعين به الجزر بعد تقطيعه قطع صغيره وأتركية على النار حتى يتم سلقه جيدا ويصبح ملمسه طري , ثم قومي بأخذ الجزر بعد أن رفعتيه من على النار وضعيه في الخلاط مع عصير البرتقال , حتى تشاهدين الخليط ممتزج تماما , قومي بأخذ وعاء أخر وضعيه على النار وضعي به الخليط مع النشا والسكر وقلبيه بشكل متواصل على نار هادئة حتى يصبح الخليط سيمك بعض الشيء أغلقي النار علية وصبيه في كاسات وأتركية يبرد في الثلاجة وبالهناء والشفاء .



الجريش الحلو



تعد حلى الجريش من ألذ وأشهى الحلويات الجميلة والمحببة لدى الكثيرون , وهي من الحلويات الشرقية الشهية , لذا نقدم لك سيدتي اليوم طريقة تحضير حلى الجريش , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة . طريقة تحضير حلى الجريش المقادير المطلوبة : علبة من بسكويت أوريو . علبة من حليب نستلة المركز . 8 حبات من جبنة كيري . باكيت من قشطة قيمر . 4 حبات صغيرة من السنيكرين . 2 باكيت من بسكويت أولكر الأحمر . خطوات تحضير حلى الجريش الطبقة الأولى قومي سيدتي بتفتيت بسكويت الأولكر وبعد ذلك قومي بتوزيع كمية قليلة بالحافظات . الطبقة الثانية قومي سيدتي بتذويب القشطة والسنيكرس معا على نار هادئة حتى يتجانسان مع بعضهما البعض جيدا , وبعد ذلك قومي بتوزيع الخليط الناتج فوق الطبقة الأولى . أما بالنسبة للطبقة الثالثة والأخيرة قومي سيدتي بخلط الكيري وحليب النستلي جيدا في الخلاط الكهربائي , وبعد ذلك قومي بتوزيع الخليط الناتج فوق الطبقة الثانية . كما يمكنك سيدتي بطحن بسكويت الأوريو ثم قومي بتوزيعه فوق طبق حلى الجريش ثم قومي بتقديمه باردا . وأخيرا سيدتي ستستمتعين بطبق شهي ولذيذ وشهي من الحلويات الشرقية الرائعة بعد تجربتك لـ طريقة تحضير حلى الجريش .



البسكويت بالمارشميلو



المقادير المطلوبة : 8 أصابع كيت كات مقطع . 100 جرام مارشميلو . نصف كوب من الزبدة الغير مملحة والمذوبة . علبة من الحليب المكثف المحلى . 2 كوب من البسكويت المطحون . خطوات عمل بسكوت بالمارشميلو قومي سيدتي بوضع جميع المقادير السابقة معا في وعاء مناسب الحجم ثم قومي بخلطها جيدا لتحصلين على خليط متجانس . وبعد ذلك قومي سيدتي بمد الخليط الناتج ثم قومي بلف فوقه ورق النايلون , ثم قومي بوضعه في الثلاجة ليتجمد لمدة ما بين 2 إلى 3 ساعات . وبعد ذلك قومي بإخراجه من الثلاجة ثم قومي بتقطيع اللفافة إلى شرائح متساوية ومستديرة الشكل ثم تقدم مع الشاي أو القهوة . وأخيرا سيدتي ستستمتعين بطعم بسكويت رائع ولذيذ وخفيف وشهي وبمكونات طبيعية مفيدة ومتوفرة في منزلك بخطوات بسيطة وسهلة بعد تجربتك لـ طريقة عمل بسكوت بالمارشميلو .



كيكة اللبن الرائب



المقادير المطلوبة : 2 كوب من اللبن الرائب . نصف كوب من الزبدة . كوب من السكر . 5 بيضات . 4 أكواب من الدقيق . نصف كوب من جوز الهند المبشور . معلقة صغيرة من بيكربونات الصودا . معلقة صغيرة من بيكنج صودا . معلقة صغيرة من الفانيليا . مقادير كريمة التزيين : كوب من الجبنة الكريمي . نصف كوب من الزبدة . معلقة صغيرة من الفانيليا . 2 كوب من السكر البودرة . 2 معلقة كبيرة من الكريمة اللباني . فاكهة طازجة . كوب من جوز الهند المبشور خشن . خطوات تحضير كيكة اللبن الرائب . قومي سيدتي بإذابة البيكربونات في اللبن الرائب . وفي وعاء قومي بخفق البيض والسكر بواسطة المضرب الكهربائي لتحصلين على قوام كريمي . وبعد ذلك قومي بإضافة بيضة تلو الأخرى مع قيامك بالإستمرار في الخفق ثم قومي بإضافة الفانيليا . وبعد ذلك قومي بإضافة البيكنح بودر وجوز الهند وبعد ذلك قومي بإضافة الدقيق واللبن الرائب بالتبادل وقومي بالتقليب جيدا حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض جيدا . وبعد ذلك قومي بوضع الكيكة في صينية مدهونة بالزبدة . وبعد ذلك قومي بإدخالها الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية ولمدة 35 دقيقة . وبعد ذلك قومي بإخراجها من الفرن ثم قومي بتركها جانبا حتى تبرد ثم قومي بتقطيعها من المنتصف لجزئين . ثم قومي بوضع الجزء الأول في طبق مسطح وبعد ذلك قومي بوضع طبقة من الكريمة ثم قومي بوضع الجزء الثاني وبعد ذلك قومي بتغطية الكيك بالكريمة تماما وبعد ذلك قومي بتزيينها بجوز الهند المبشور والفاكهة . طريقة تحضير كريمة التزيين : في وعاء مناسب الحجم قومي بخفق الزبدة , والجبنة والكريمة اللباني , والسكر , والفانيليا بواسطة إستعمال المضرب الكهربائي لتحصلين على قوام كريمي .






عمل الايس يوجورت بالزباى



المقادير المطلوبة : 2 علبة ياغورت طبيعي . 25 ملل قشدة طرية . 3جرام من الجيلاتين . 50 جرام من مسحوق السكر . فانيليا . فواكه حمراء ” فراولة , توت , كرز ” حسب الرغبة . ماء بارد . أوراق نعناع . خطوات تحضير مثلج الفواكه الحمراء والياغورت الطبيعي قومي سيدتي بوضع الجيلاتين في الماء البارد واتركيه لمدة 10 دقائق . وبعد ذلك قومي بغلي القشدة مع الفانيليا على نار هادئة , ثم قومي بإزالها بعد الغليان وبعد ذلك قومي بإضافة الجيلاتين إليها ثم قومي بالتحريك وبعد ذلك قومي بإضافة السكر والياغورت الطبيعي ثم قومي بالتحريك مرة أخرى لتحصلين على خليط متجانس . وبعد ذلك قومي بصب الخليط الناتج في أكواب ثم قومي بوضع تشكيلة من الفواكه الحمراء المختلفة فوق كل كوب وبعد ذلك قومي بتزينه بورق النعناع , وبعد ذلك قومي بإدخال الأكواب الثلاجة واتركيها لمدة 4 ساعات حتى تبرد ثم تقدم باردة



عمل الترافيل بالموز



المقادير المطلوبة : كاكاو للتزيين . 2 معلقة من السكر . 2 كوب من الكريمة . 2 حبة موز مقطع . معلقة صغيرة من الفانيليا . نصف كوب سكر . 2معلقة كبيرة من النشا . كوب من الكريمة. كوب حليب . 4 حبات من صفار البيض . نصف كوب كريمة . كوب سكر بني . 100 جرام من الزبدة . كيك فانيليا جاهز . خطوات تحضيرأكواب ترايفل الموز : لتحضير الكريمة : قومي سيدتي بخفق الكريمة مع السكر جيدا وبعد ذلك قومي بوضع المزيج في الثلاجة لتبرد . لتحضير الكاسترد : قومي بوضع الحليب والكريمة في قدر على النار , وفي وعاء آخر قومي بخفق صفار البيض ثم أضيفي له النشا والسكروالفانيليا وقومي بخلطهم معا جيدا. وبعد ذلك قومي بإضافة نصف كوب من مزيج الحليب الساخن والكريمة إلى البيض وقومي بالتحريك جيدابواسطة الخفاقة اليدوية , وبعد ذلك قومي بإضافة الخليط إلي باقي كمية الحليب والكريمة الموجودة بالقدر , ثم قومي بالإستمرار في الخفق ليتكاثف الخليط . وبعد ذلك قومي الخليط في صحن زجاجي وقومي بتغطية سطح الكاسترد بالنايلون ثم قومي بوضعه في الثلاجة لعدة دقائق . لتحضير الكراميل : قومي بوضع الزبدة في قدر على النار لتذوب , وبعد ذلك قومي بإضافة السكر البني وبعد ذلك قومي بالتحريك جيدا , وبعد ذلك قومي بإضافة الكريمة وقومي بالتحريك جيدا حتى يتكاثف الكراميل , وبعد ذلك قومي بتركه جانبا ليبرد . لتحضير الوصفة : قومي بوضع قطعة من الكيك أسفل كل كوب , وبعد ذلك قومي بإضافة معلقة كبير من الكراميل وبعد ذلك أضيفي الكاسترد ثم قطع الموز ثم الكريمة المخفوقة . وبعد ذلك قومي بتزينها بالكاكاو أوبالشوكولاتة المبروشة وبعد ذلك قومي بوضعها في الثلاحة لعدة دقائق قبل التقديم



عمل كيكة التايجر



المقادير المطلوبة : 4 بيضات بحرارة الغرفة . كوب وربع سكر . معلقة صغيرة من الفانيليا السائلة . رشة من الملح . كوب زيت نباتي . كوب من الحليب السائل الساخن . 2 كوب من الدقيق . معلقة صغيرة من البيكنج باودر . 3 معالق صغيرة من الكاكاو البودرة . 2 معلقة كبيرة حليب سائل . خطوات تحضير كيكة الزبيرا : في وعاء مناسب الحجم قومي بخفق البيض مع الفانيليا والسكر لمدة 10 دقائق , وبعد ذلك قومي بإضافة الزيت ثم قومي كوب من الحليب وبعد ذلك قومي بالخفق جيدا , وفي وعاء آخر منفصل قومي بنخل الدقيق والبكينج باودر مرتين , وبعد ذلك بإضافة الخليط على خليط البيض . وبعد ذلك قومي برش الملح قومي بالخفق قليلا حتى يتجانسوا . وبعد ذلك قومي بتقسيم الخليط إلى قسمين , وقومي بترك قسم كما هو , وقسم قومي بإضافة إليه الكاكاو و2 معلقة من الحليب وقومي بخلطهم معا . وبعد ذلك قومي بإحضار قالب كيك مدهون بكمية قليلة من الزبدة ومرشوش عليه القليل من الدقيق . وبعد ذلك قومي بسكب كمية من خليط الفانيليا في وسطه . ثم قومي بسكب نفس الكمية من خليط الشوكولاتة في وسط القالب . وبعد ذلك قومي بسكب كمية ثانية من الخليطين كما سبق . ثم قومي بتكرار هذه الخطوة حتى إنتهاء الكمية . وبعد ذلك قومي بإدخال القالب إلى الفرن حتى النضج ولا تقومين بفتح الفرن قبل 50 دقيقة لتتجنبين هبط الكيكة , وبعد ذلك قومي بغخراج الكيكة من الفرن ثم قومي بتركها جانبا لمدة 10 دقائق ثم قومي بقلبها . وبعد ذلك قومي بتقطيعها وقومي بتقديمها مع الشاي أو القهوة



عمل الهريسة بالحلبة



طريقة تحضير هريسة الحلبة المقادير المطلوبة : 2 معلقة ونصف كوب من السميد . كوب من السكر . معلقة كبيرة من الخميرة الفورية . معلقة صغيرة من كربونات الصودا . 4 معالق من السمسم . كوب من زيت الزيتون . كوب من الحلبة المغلية . 4 معالق من الدقيق . كوب من ماء الحلبة . 2 كوب قطر . خطوات تحضير هريسة الحلبة : قومي بخلط المواد الجافة معا جيدا . وبعد ذلك قومي بإضافة إليها جميع المواد السائلة ثم قومي بالخلط جيدا مرة أخرى . وبعد ذلك قومي بدهن صينية الشوي بالطحينة وبعد ذلك قومي بوضع عليها خليط هريسة الحلبة . وبعد ذلك قومي بتزيين هريسة الحلبة باللوز ثم قومي بتركها جانبا لمدة 15 دقيقة حتى تتخمر . وبعد ذلك قومي بإدخال الصينية الفرن واتركيها تخبز حتى تحمر لونها . وبعد أن تنضج قومي بإخراجها من الفرن وتسقى بالقطر ثم تترك حتى تبرد تماما ثم تقدم في أطباق التقديم .



مافن الشوكولاتة الدافئة



مكونات الوصفة 225 جرام من الزبدة . 225 جرام من السكر . 225 جرام من الدقيق . 4 معالق من الكاكاو البودر . 10 معالق من البيكنج بودر . 4 من البيض . طريقة عمل الصوص 125 جرام من الشوكولاتة السوداء . 100 جرام من الكريما السائلة . 20 جرام من الزبدة . طريقة التحضير يتم أولا وضع السكر مع البيض في آلة الخفق أو وضعها في إناء والبدء في الخفق بالمضرب الكهربائي حتى يتضاعف الحجم الخاص بها . بعد ذلك يتم البدء في وضع الزبدة بالتدريج مع الإستمرار في الخفق أيضا . بعد ذلك يتم إضافة البيكنج بودر والدقيق إلى الخليط ويتم التقليب بدقة وهدوء . يتم تقسيم العجينة الناتجة إلى 3 أجزاء ويتم أضافة الكاكاو إلى 2 من الأجزاء ويترك الجزء الثالث أبيض . يتم تحضير القوالب الخاصة بصنع المافن وملأها أولا بالخليط الأسود وبعدها وضع الخليط الأبيض على الوجه . يتم وضعها في فرن تم تسخينه مسبقا حتى النضج . بعد ذلك تخرج وتترك لتبرد ثم يتم فكها أيضا من القوالب وتركها لتبرد مرة أخرى بمفردها



كيكة بطعم القرفة



القرفة من الأعشاب الرائعة والمفيدة كثيرا والتي تتميز بنكهة مميزة وطعم شيق وجميل وتضاف القرفة على العديد من الأطباق والحلويات لإضافة نكهة جميلة ومميزة للأطباق , لذا نقدم لك سيدتي اليوم طريقة عمل كيكة القرفة , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة. طريقة عمل كيكة القرفة المقادير المطلوبة : 5بيضات . 2 كوب من السكر . كوب حليب. 3 معالق صغيرة بيكنج باودر . كوب من الزبدة المذابة . 2 كوب ونصف من الدقيق . معلقة صغيرة من الفانيليا . ملح حسب الرغبة . معلقة كبيرة من القرفة . معلقة كبيرة طحينة . خطوات عمل كيكة القرفة قومي سيدتي بتسخين الفرن على درجة حرارة 220 مئوية . وبعد ذلك في الخلاط الكهربائي قومي بخفق البيض جيدا مع الفانيليا . وبعد ذلك قومي بإضافة الزبدة والسكر ثم قومي بمتابعة الخفق . وبعد ذلك قومي سيدتي بسكب الحلبي فوق المكونات السابقة وأضيفي أيضا الملح والبيكنج باودر . وبعد ذلك قومي بإضافة الدقيق تدريجيا مع قيامك بالإستمرار بالخفق حتى تتجانس المكونات معاوبعد ذلك قومي بإضافة القرفة وقومي بالخلط جيدا . وبعد ذلك قومي سيدتي بدهن قالب الكيك بالطحينة ثم قومي بسكب المزيج فيه . وبعد ذلك قومي بإدخال القالب الفرن واتركيه لمدة 40 دقيقة تقريبا أو حتى ينضج الكيك . وبعد ذلك قومي سيدتي بتقديم كيكة القرفة باردة مع الشاي أو القهوة